منتدى ثانوية الشهيد رابح خدروش/القرارم

منتدى تعليمي لمدينة القرارم قوقة ولاية ميلة
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 عجائب الدنيا السبع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hayem
عضو فعال
عضو فعال
avatar

المساهمات : 90
تاريخ التسجيل : 03/02/2009
العمر : 24

مُساهمةموضوع: عجائب الدنيا السبع   الأربعاء مارس 04, 2009 7:27 pm

عجائب الدنيا السبع كلمات بسيطه تزيدنا معرفه بها ...



أهرمات الجيزة ( أهرامات مصر )


إن أهرمات مصر من اقدم عجائب الدنيا السبع . وهي مقابر الفراعنة . وقد امتلأت ممراتهاومقابرها ، في يوم من الأيام بممتلكات الملوك التي لا تقدر بثمن والتي دفنوهامعهم حتى يستعملوها في الحياة الأخرى . وقد نهبت كنوز الأهرمات منذ آلاف السنين .




حدائق بابلالمعلقة
كانتحدائق بابل المعلقة، مجموعة من المدرجات الصخرية الوحدة تلو الأخرى، وبلغ ارتفاعهاأكثر من 90 مترا . وقد زرعت الأشجار والنباتات والزهور في طبقة كثيفة من التربةعلى كلمدرج من المدرجات الصخرية .



مقبرة الملك موسولوس ( ضريح هاليكارناسوس )



عندمامات موسولوس ملك كاريا قررت ارملته أن تقيم له قبرا ضخما ( ضريح هاليكارناسوس) .

وقد اشترك أشهر المعمارين الإغريق في تشيد وتزين الضريح بأجمل التماثيل. وفيقمت الضريح، وضع تمثال للملك موسولوس وزوجته، وهما جالسان في عربة تجرها خيولأربعة .





معبد ارتميسس (دايانا)

شيده كرويسوس ملك ليديا (560-546 قبل الميلاد) حوالي عام 550 قبل الميلاد. يعتبر هذا المعبد أولمعبد مبني من الرخام وكان في وقت من الأوقات أكبر معبد في آسيا الصغرى. ولم يتبق منه اليوم سوة عمود واحد في سلكوك التي تبعد مسافة 45 دقيقةمشياً عن موقع أفسوس على الساحل الغربي لتركيا.





تمثال إله الشمس ( العملاق رودوس )

كانهليوس رودس من أشهر التماثيل الضخمة القديمة. وقد حطمه زلزال في عام 227ق. موكانهذا التمثال مصنوعا من البرونز المقوى بالحديد .





تمثال زيوس فياوليمبياكانالا عتقاد السئد أن الخير والإلهية ينبعثان من هذا التمثال الضخم لزيوس (أو المشتريكماعرفه الرومان) وهو رب الآلة عند الإغريق. وكان هذا التمثال في معبدأ وليمبيا في اليونان وهومن صنع المثال فيدياس والتمثال مصنوع من العاج والذهب، ويبلغ ارتفاعه أكثر من 15 مترا .



منارة الاسكندريةأقامبطليموس الثاني فنار الإسكندرية في عام 280 ق.م وبلغ ارتفاع الفنار حوالي 120 متراوحان على جزيرة تبعد قليلا عن مدينة الإسكندرية . وكانو المصريون يشعلون الناركل ليلة على قمة الفنار ليحذروا السفن المارةهذه هي عجائب الدنيا السبع التي عرف عنها منذ القدم وهناك عجائب تثير اعجاب كل من يشاهدها بل ويأتي لمشاهدتهاملايين الناس وهي الاتية:



سور الصين العظيميعتبرسور الصين العظيم من الأبنية المذهلة إذ يرجع تاريخ بناء السور إلى عهد ( تشن شيهوانجلي ) في القرن الثالث ق.م وسبب بناء السور الصراع الذي كان بين الصينوالقبائل الشمالية الغازيةواشترك مئات الآلاف من العمال واطلق سراح المجرمينليعملوا في بنائه وطول السور 2414كيلومترا.





برج بيزاالمائل
يوجدبرج بيزا في إيطاليا بمدينة توسكانيا وسبب شهرته وضعه المائل وسبب الميل هو هبوط فيالتربةتحت جزء قاعدته ويرتفع 55 مترا وفيه ثمانية طوابق ويحاول المهندسونحاليا التفكير في حل مشكلةالبرج حيث لا يميل وتعتبر من أصعب المشاكل الهندسيةفي عالمنا الحديث.



تاج محل
يعتبرضريح تاج محل من أجمل المباني الإسلامية الهندية في مدينة أكرا ومناسبة بناء تاج محل هي رغبة شاه جيهان في بناء قصر للزواج ولكن القدر كان اسرع منه وتوفيت محبوبته بعد ان اتم البناء فحزن عليها جيهان حزنا شديدا فقرر دفنها بالبناءالذي استمر 18 عاماً.

ويقال ان ثامن العجائب هوالعثور على مدينة مفقودة في الصين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
عجائب الدنيا السبع
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ثانوية الشهيد رابح خدروش/القرارم  :: إستراحة الأعضاء :: مواضيع عامة-
انتقل الى: